حقق فريق برشلونة فوزاً كبيراً خارج ملعبه اليوم على مضيفه مانشستر سيتي على ملعب الإتحاد بهدفين نظيفين في ذهاب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا، ليقترب برشلونة من التأهل للدور ربع النهائي للبطولة حيث يكفيه التعادل على ملعبه في مباراة العودة أو الهزيمة بفارق هدف وحيد.

وبدأ الشوط الأول من المباراة بسيطرة واضحة من برشلونة على مجريات اللعب، وفي المقابل لجأ مانشستر سيتي للدفاع مع الإعتماد على الهجمات المرتدة التي شكلت بعض الخظورة على مرمى برشلونة.

وكادت الدقيقة 18 تشهد هدف التقدم للسيتي عندما مرر ديفيد سيلفا كرة بينية لنيجريدو الذى انفرد بفيكتور فالديز حارس برشلونة ولعبها من فوقه وكنها مرت خارج الملعب.

ودخل برشلونة الشوط الثاني برغبة كبيرة في إحراز هدف وهو ما تحقق له بالفعل حينما مرر إنيستا كرة ذكية لميسي في الدقيقة 53 لينفرد ميسي بمرمى مانشستر سسيتي، ولم يجد ديميكيليس وسيلة لإيقافه سوى بعرقلته ليتحصل ميسي على ركلة جزاء ويتعرض ديميكيليس للطرد ليزيد من متاعب السيتيزنز.

وسدد ميسي ركلة الجزاء بنجاح ليعلن عن الهدف الأول لبرشلونة في الدقيقة 54.

وبعد الهدف سيطر برشلونة تماماً على مجريات اللعب وأضاع أكثر من فرصة كانت أخطرها إنفراد لدانيل ألفيس في الدقيقة 68 ليسددها بجوار المرمى.

واستطاع داني ألفيس إحراز الهدف الثاني لبرشلونة في الدقيقة 90، ليقتل المباراة ويهدي فريقه فوزاً كبيراً.

وتقام مباراة العودة بين الفريقين في برشلونة على ملعب كامب نو يوم 12 مارس المقبل.

شاهد هدفي المباراة من هنا