اكتفى فريق تشيلسي بتعادل إيجابي خارج ملعبه أمام مضيفه جالطة سراي في مباراة الذهاب لدور الـ16 لدوري أبطال أوروبا، بعدما فشل في الحفاظ على الهدف الذي أحرزه مهاجمه فرناندو توريس في الشوط الأول.

واستطاع توريس أن يحرز هدف التقدم لتشيلسي في الدقيقة 9 من الشوط الأول بعد هجمة منظمة لتشيلسي لتصل الكرة في النهاية للظهير الأيسر أزبيليكويتا الذي لعبها بدوره عرضية ليقابلها توريس بقدمه اليمنى في المرمى.

وبعد الهدف سيطر جالطة سراي على مجريات اللعب ولكن بدون خطورة تذكر، في المقابل لجأ تشيلسي للدفاع ولكن هجماته المرتدة شكلت خطورة كبيرة على مرمى الفريق التركي.

ودخل جالطة سراي الشوط الثاني بضغط كبير بحثاً عن هدف التعادل وهو ما تحقق له بالفعل في الدقية 64 عن طريق اللاعب الكاميروني تشيدجو مستغلاً ركلة ركنية لعبها زميله شنايدر.

وحاول جالطة سراي إحراز هدف الفوز في الدقائق الأخيرة ولكن دفاع تشيلسي وقف بالمرصاد لكل محاولات الفريق التركي لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي.

وستقام مباراة الذهاب بين الفريقين في معقل تشيلسي "ستامفورد بريدج" بلندن يوم 18 مارس المقبل، وسيحتاج تشيلسي للتعادل السلبي أو الفوز للتأهل لربع النهائي بينما سيبحث جالطة سراي عن الفوز أو التعادل الإيجابي بأكثر من هدف للتأهل.

شاهد هدفي المباراة بالضغط هنا

شاهد جون تيري يتسبب في إلغاء هدف لجالطة سراي من هنا