قال الاتحاد الانجليزي لكرة القدم يوم الخميس إنه عاقب المهاجم الفرنسي نيكولا انيلكا لاعب وست بروميتش البيون بالايقاف لخمس مباريات بسبب اشارة غير لائقة صدرت عنه خلال مباراة في الدوري الانجليزي الممتاز امام وست هام يونايتد في ديسمبر كانون الاول الماضي.

واضاف الاتحاد انه عاقب اللاعب الفرنسي ايضا بغرامة مالية قدرها 80 الف جنيه استرليني (133400 دولار).

وطلب الاتحاد من اللاعب الفرنسي الذي وجه الاشارة عقب تسجيله هدفا في المباراة التي تعادل فيها وست بروميتش 3-3 امام وست هام يونايتد في 28 ديسمبر كانون الاول الماضي اكمال دورة تعليمية الزامية.

وقال الاتحاد الانجليزي في بيان "وجدت لجنة تنظيمية مستقلة نيكولا انيلكا مذنبا بمخالفة لوائح الاتحاد وعاقبته بالايقاف لخمس مباريات الى جانب غرامة قدرها 80 الف جنيه استرليني على ان يعلق تطبيق العقوبة لحين البت في الطعن (في حالة تقدم اللاعب بطعن)."

وسيتم تعليق تطبيق العقوبة حتى البت في اي طعن يتقدم به اللاعب او حتى يبلغ اللاعب الاتحاد الانجليزي بانه لن يتقدم بالتماس.

ومع ذلك قال نادي وست بروميتش في بيان انه اوقف اللاعب على الفور حتى انتهاء الاعمال الانضباطية للاتحاد الانجليزي وسيجري تحقيقا داخليا مع انيلكا.

واضاف "لا يمكن للنادي ان يتجاهل هذه المخالفة الناجمة عن تصرفاته (انيلكا) خاصة بالنسبة للجالية اليهودية ولا الاضرار المحتملة على سمعة النادي."

ووجد الاتحاد الانجليزي ان انيلكا مدان بتوجيه اشارة "تعد مؤذية و/او بذيئة و/او مهينة و/او غير لائقة."

كما وجد الاتحاد الانجليزي ان الاشارة تنطوي على "انتهاك كبير" نظرا لانه تحمل "اشارة لاصل عرقي و/او جنس و/او دين او معتقد."

وقال الاتحاد الانجليزي في بيان انه "لم يجد ان نيكولا انيلكا معاديا للسامية او انه كان ينوي التعبير او الترويج لافكار معادية للسامية عندما لجأ الى هذه الاشارة."

ونفى انيلكا ان يكون قصد بالاشارة اي عداء للسامية وقال انه قصد بها تحية كوميدي فرنسي اشتهر بهذه الاشارة وتربطهما علاقة صداقة.

وقال وست بروميتش انه ينتظر الان نص اسباب قرار اللجنة. وسيكون امام انيلكا سبعة ايام من القرار ليقرر ما اذا كان سيتقدم بالتماس ام لا.

شاهد لقطة الإشارة التي قام بها انيلكا