طالما حفلت كرة القدم باللاعبين المثيرين للجدل سواء بتصرفاتهم داخل الملعب أو خارجه، ويرصد لكم EParena.com في هذا التقرير أكثر 10 لاعبين إثارة للجدل عالمياً خلال العشر سنوات الأخيرة.

10- سيرجيو بوسكيتس

تمثيله الدائم على الحكام والمبالغة فيه جعل عدد كبير من الجمهور يصفه بـ "الممثل الافضل في التاريخ".

9 - اشلي كول

لاعب "أرسنال" السابق الذي باع فريقه بسبب المال وإنتقل الى منافسه اللدود "تشيلسي"، يعتبر البعض الأمر عادي في عالم الاحتراف، خاصة وأن كل لاعب يبحث عن تأمين مستقبله، ولكن مشاكل "أشلي كول" تتعدى تلك الحدود، حيث تم اتهامه من قبل بكونه "مهوس جنسيا" بسبب العلاقات المتعددة التي يدخل فيها، والتي تسببت في انفصاله عن زوجته منذ فترة.

8 - بيبي

لا يحظى بإعجاب الجماهير لتصرفاته غير الرياضية مع منافسيه, فالتهور والإندفاع المؤذي للآخرين هو سمة ظاهرة على مدافع ريال مدريد.

7 - زلاتان ابراهيموفيتش

نجم كبير لا يشكك بقدراته أحد، لكن تصريحاته المثيرة للجدل جعلت القراء يصفوه بـ"المتعجرف والمتكبر وناكر جميل لكل الأندية التي مثلها".

6 - ماركو ماتيرازي

اللاعب الذي أثار الكثير من الجدل بعد "نطحة زيدان" في نهائي كأس العالم عام 2006, فلقد عينت شبكة "جوبلو" التليفزيونية البرازيلية فريقاً من الصم لمحاولة قراءة شفتي ماتيرازي وخرجوا بنتيجة أن ماتيرازي ربما يكون قد نعت ليلى شقيقة زيدان بلفظ "عاهرة"، وهذه النظرية أكدتها صحيفة "كورييري ديللا سيرا الايطالية" التي ادعت أن ماتيرازي اعترف لزملائه بالمنتخب الايطالي أنه أهان شقيقة زيدان.

5 - كارلوس تيفيز

صاحب أحد ابرز المواقف في الكرة الانجليزية عندما كان المان سيتي يستعد لمباراة في دوري ابطال اوروبا ضد بايرن ميونخ، حيث فضل مانشيني المدير الفني للسيتي وقتها إشراك البوسني دجيكو على حساب تيفيز الذي بقي احتياطيا تلك المبارا،, وعندما أراد المدرب الايطالي اشراك كارلوس تيفيز رفض الأخير النزول للملعب وصرخ في وجه مدربه " إذهب إلى امك أيها التافه لست هنا لألعب إحتياطياً "

4 - الحاج ضيوف

لاعب هوايته هي البصق علي الجماهير، وألقت الشرطة القبض عليه من قبل بتهمة القيادة تحت تأثير الكحول .

3 - جون تيري

المعروف بخياناته الزوجية وعلاقاته المشبوهة, فخيانته لزميله بريدج, واتهامه بالعنصرية ضد انتون فيرديناند، كانتا عليه مثل الحكم المؤبد بكره كثير من جماهير البريمييرليغ له حتى بات لا يلعب لقاءاً خارج ستامفورد بريدج إلا ويسمع صافرات الإستهجان ضده.

2 - لويس سواريز

يمتلك تاريخاً مثيراً, أبرزها إيقافه لمدة سبع مباريات في الدوري الهولندي بعدما قام بـ "عض" المهاجم المغربي عثمان بقال لاعب فريق أيندهوفن الهولندي، كما تعرض اللاعب لعقوبة الإيقاف لـ10 مباريات بسبب أيضاً "عض" ايفانوفيتش لاعب تشيلسي, كما تعرض لعقوبة صارمة من قبل بسبب العنصرية ضد لاعب مانشستر يونايتد باتريس إيفرا, فضلاً عن تصرفه المخزي في نهائيات كأس العالم عندما قام باعتراض كرة المنتخب الغاني بيده على خط المرمى، ليحصل على بطاقة حمراء.

1 - ماريو بالوتيلي

بالرغم من صغر سنه إلا أنه يعتبر أكثر اللاعبين إثارة للجدل في العالم, فقد إشتهر اللاعب الأسمر بتصرفانه الغريبة وغير المببرة, أبرزها إحتجاز اللاعب من قبل شرطة ميلانو هو ومجموعة من أصدقائه عقب تعديهم علي أحد رجال الشرطة الإيطالية, وتعرضه للانتقاد من جماهير الإنتر عندما هاجمته عقب مباراة الفريق أمام برشلونة في نصف نهائي دوري الابطال, وقام الاعب بالقاء قميص فريقه علي الارض.

بالاضافة لفضيحة خيانته لخطيبته مع ممثلة الأفلام الإباحية هولي أندرسون , في الوقت الذي خرج فيه بتصريحات تهاجم كلا من كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي وقوله أنه أفضل لاعب في العالم, وواصل تصرفاته العجيبة، وسبق له ضرب مدافع "توتنهام" في الرأس مباشرة، مما تسبب في ايقافه وعودته للدوري الايطالي مرة اخرى عبر بوابة "ميلان".