عشاق متابعة المحترفين المصريين بأوروبا على موعد مع سبت جديد حافل بالمباريات القوية للاعبينا فى مختلف الدوريات العالمية ويرصد لكم EParena.com مباريت الحترفين وتوقيتاتها وموقف الفرق في الدوريات المختلفة. 

البداية مع الدورى الإنجليزى الممتاز والنجم المصرى محمد صلاح والمنتعش بهدفه الدولى الأخير أمام منتخب البوسنة والهرسك، والذى دخل قائمة تشيلسى إستعدادا لمباراة الغد أمام توتنهام هوتسبير فى الجولة التاسعة والعشرين من الدورى الإنجليزى الممتاز.

صلاح كان قد خرج من قائمة الفريق فى المباراة السابقة أمام نادى فولهام والذى فضل خلالها جوزيه مورينيو المدير الفنى البرتغالى للفريق إعطاء الفرصة للألمانى أندريه شورليه والذى تألق بثلاثية فى مرمى فولهام، وقد يجد صلاح صعوبة فى المشاركة بلقاء الغد فى ظل سعى مورينيو إلى حصد جميع النقاط وعدم خسارة أى نقطة ولعبه الدائم بالتشكيل الأساسى للفريق.

المباراة تقام غداً فى تمام الساعة السابعة والنصف مساء.

المباراة الثانية ستكون للاعب آدم العبد لاعب نادى بريستول سيتى الإنجليزى والذى يخوض لقاء هام يسعى خلاله للهروب من دوامة الهبوط أمام فريق شورسبرى تاون على أرضه ووسط جماهيره فى الإسبوع الخامس والثلاثين من دورى الدرجة الثانية الإنجليزى.

العبد كان قد شارك أساسياً مع بريستول منذ إنتقاله خلال فترة الإنتقالات الماضية، وظهر بمستوى جيد، وساعد فريقه فى عدة إنتصارات ساعدته نوعاً ما من الهروب من منطقة الخطر، ويسعى اللاعب بمساعدة زملائه فى حصد النقاط الثلاث لتأمين موقفهم فى جدول الدورى.

المباراة تقام غداً فى تمام الساعة الخامسة مساء.

لازلنا فى إنجلترا ولكن فى الدرجة الثالثة واللاعب سامى مرسى لاعب فريق تشيسترفيلد المنتعش بتصدره للدورى وإقترابه كثيراً من الصعود لدورى الدرجة الثانية، حيث يخوض لقاء سهل أمام فريق إكرينجتون أحد فرق المؤخرة على أرضه فى إطار منافسات الأسبوع الخامس والثلاثين.

سامى مرسى متألق بشدة مع فريقه ويعتبر سامى هو نجم خط الدفاع الأول فى تشيستر فيلد، ويعتمد عليه مدربه كثيراً فى مساعدة خط الوسط، ويجيد اللعب فى أكثر من مركز.

المباراة تقام غداً فى تمام الساعة الخامسة مساء.

يخوض فريق ناسيونال ماديرا والذى يضم نجما منتخب مصر صالح جمعه وعلى غزال مواجهة قوية خارج ملعبه أمام فريق سبورتنج براجا على ملعب بلدية براجا فى الاسبوع الثانى والعشرين من الدورى البرتغالى الممتاز.

شارك صالح وعلى غزال فى اللقاء السابق أمام ريو آفى فريق "كوكا"، ولم يظهر خلاله اللاعبان بمستوى جيد وإتسم أداء صالح بالعنف الزائد الذى كلفه إنذار بينما تم استبدال على غزال فى منتصف الشوط الثانى بمهاجم.

المباراة تقام غدا فى تمام الساعة العاشرة والربع مساء.

إلى إيطاليا والسيريا B واللاعب المصرى الأصل "عبدالله ياسين" وفريقه ترابانى والذى يخوض لقاء صعب أمام ضيفه فريق سيينا فى إطار الجولة الثامنة والعشرين.

ولم يلعب عبداله سوى دقيقتين فقط مع الفريق منذ انتقاله إليه في يناير الماضي، وشهد اللقاء الأخير أمام تشيزينا خروجه من القائمة التى خاضت المباراة ويبدو أن سوء الحظ يلازم ياسين فاللاعب لم يقنع مدرب الفريق بقدراته حتى الان.

المباراة تقام غدا فى تمام الساعة الرابعة مساء.

حسام غالى مايسترو خط الوسط بمنتخب مصر وليرس البلجيكى والذى يخوض لقاء هام أمام مضيفه رويال شارلوروا فى الأسبوع التاسع والعشرين من الدورى البلجيكى الممتاز.

وشهدت المباراة السابقة عودة حسام غالى من الإيقاف لمباراتين بسبب الانذارات، ولكنه لم يستطع مساعدة فريقه أمام لو أوفن فى اللقاء الذى انتهى بالتعادل السلبى بين الفريقين والذى أضر بموقف الفريق بترتيبه فى الجدول ويريد رفاق غالي الفوز غداً بالنقاط الثلاث لتأمين موقفهم من خطر الهبوط.

المباراة تقام غدا فى تمام الساعة التاسعة مساء.

محمد الننى لاعب نادى بازل السويسرى متصدر الدورى السويسري يخوض لقاء صعب مع فريقه أمام ضيفه سانت جالين فى إطار الإسبوع الرابع والعشرين.

محمد الننى يشارك أساسياً فى أغلب لقاءات فريقه السابقة ويؤدى بمستوى جيد الا أنه يعيبه عدم تطويره من مستواه، حيث يجيد اللاعب الاستلام والتسلم وقطع الكرات وإفساد الهجمات وهو ما يعول عليه كثيرا مورات ياكين المدير الفنى التركى للفريق والساعى للحصول على النقاط الثلاث أمام سانت جالين للإقتراب شيئاً فشيئاً من حصد بطولة الدورى خصوصا بعد إقتراب منافسوه منه.

المباراة تقام غداً فى تمام الساعة التاسعة الا الربع مساء.

وأخيرا مع دورى الدرجة الثانية الألمانى واللاعب المنضم حديثاً لفريق يونيون برلين "عبدالله جمعة" لاعب نادى إنبى السابق والذى يخوض مباراة الغد أمام ضيفه إنجولستادت فى إطار الجولة الرابعة والعشرين من منافسات البطولة.

عبدالله يتألق بشدة مع الفريق فى التدريبات ولكن مدرب الفريق يفضل عدم الدفع به خلال مباريات الدورى لتجهيزه فنيا وبدنيا".

المثير أن جمهور يونيون تفاعل مع جمعة فى المباريات الودية للفريق حيث يرى جمهور الفريق بأن اللاعب موهبة صاعدة بقوة.

المباراة تقام غدا فى تمام الساعة الثانية مساء.