تأهل النادي الاهلي الي دور ال16 من من مسابقة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم اثر فوزه على ضيفه يانج افريكانز التنزاني 4-3 بركلات الترجيح اليوم الأحد في إياب دور ال32، بعد أن كان انهي الاهلي اللقاء بهدف نظيف، في المباراة التي اقيمت علي استاد المكس بالاسكندرية بدون حضور جماهيري, وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بفوز يانج افريكانز بهدف دون رد.

بدأ الاهلي المباراة باحثاً عن تسجيل هدف مبكر لتعديل النتيجة والتفكير في الهدف الثاني، وكانت هناك عدة محاولات ابرزها تسديدة رائعة من عبدالله السعيد لكن الكرة خرجت خارج المرمي بقليل، لينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

وفي الشوط الثاني سيطر الاهلي علي احداث اللقاء، واستطاع سيد معوض ان يسجل هدف الاهلي في الدقيقة 70 بعد تسديدة ارضية رائعة سكنت شباك يانج افريكانز، لتنتهي المباراة بهذه النتيجة ويتجه الفريقين الي ركلات الترجيح.

ونجح الاهلي في الفوز بركلات الترجيح وسجل ركلات الجزاء الاربعة للاهلي عبدالله السعيد وجدو وتريزيجيه ومحمد نجيب، بينما فشل سيد معوض وحسام عاشور فى تصويب الركلة الرابعة والخامسة، وعلى الجانب الآخر اهدر الفريق التنزاني الركلة الرابعة والخامسة والسادسة.

وبهذا الفوز تأهل الاهلي الي دور ال16 ليلاقي اهلي بنغازي الليبي الذي يقوده المصري طارق العشري, ويلعب له أحمد عيد عبد الملك نجم الزمالك السابق.

شاهد هدف المباراة من هنا

شاهد ركلات الترجيح من هنا