انتقد أسطورة بايرن ميونيخ السابق والرئيس الشرفي للنادي "فانز بيكنبارو" الأسلوب التكتيكي الذي يعتمد عليه المدير الفني للفريق بيب جوارديولا رغم المستويات الجيدة التي يقدمها الفريق البافاري هذا الموسم.

وتأهل بايرن ميونيخ لربع نهائي دوري أبطال أوروبا بالأمس بعد تغلبه على أرسنال بنتيجة (3-1) في مجموع مباراتي الذهاب والعودة للدور ربع النهائي للبطولة، كما أن الفريق يتصدر الدوري الألماني بفارق 20 نقطة كاملة عن بر وسيا دورتموند صاحب المركز الثاني.

ورغم هيمنة البايرن إلا أن بيكنبارو يعتقد أن جوارديولا سيحول الفريق البافاري إلى نسخة من برشلونة وهو ما لا يتمناه جمهور البايرن كما يقول بيكنباور.

وقال بيكنباور في تصريحات لصحيفة ماركا: "في النهاية سيكون بايرن ميونيخ مثل برشلونة، ولا أريد أن ينظر لنا الجميع بهذه النظرة".

وتابع بيكنباور: "لدي رؤية مختلفة للأمر، طالما أن لديك فرصة للتسديد على المرمى فلماذا لا تفعل ذلك، وخاصةً إذا لجأ الفريق المنافس للدفاع كما فعل الأرسنال بالأمس، هذه هي الطريقة الأكثر فاعلية".

الجدير بالذكر أن بيكنباور لعب في صفوف البايرن في الفترة بين عامي 1964 و 1977 ، وفاز مع الفريق ببطولة أوروبا ثلاثة مرات متتالية أعوام 1974،1975،1976 فضلاً عن أربعة ألقاب دوري ألماني وأربعة ألقاب لكأس ألمانيا.