تأهل فريق برشلونة الإسباني للدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا بعد فوزه اليوم على ضيفه مانشستر سيتي بهدفين مقابل هدف واحد في مباراة الإياب للدور ثمن النهائي والتي أقيمت على ملعب كامب نو اليوم.

وكان برشلونة قد فاز بمباراة الذهاب خارج ملعبه بهدفين نظيفين ليتأهل الفريق الكتالوني لربع النهائي بنتيجة (4-1) في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.

وجاء الشوط الأول من المباراة جيد على المستوى التكتيكي، وكان برشلونة الأفضل والأخطر، وألغى فيه حكم المباراة هدف للبرازيلي نيمار بداعي التسلل.

وشهدت الدقيقة 39 قمة الإثارة، حيث أضاع فيها برشلونة فرصتين خطيرتين كانت الأولى من تسديدة جيدة من نيمار بجوار مرمى السيتي مباشرة، والثانية من تشافي أنقذها جو هارت حارس السيتي.

وكاد مانشستر سيتي أن يتقدم مبكراً في الشوط الثاني عن طريق رأسية رائعة من اللاعب دجيكو في الدقيقة 52 إلا أن فيكتور فالديز حارس برشلونة أنقذها ببراعة.

وأحرز النجم ليونيل ميسي الهدف الأول لبرشلونة في الدقيقة 66، وفي الدقيقة 89 استطاع كومباني إحراز هدف التعادل لمانشستر سيتي.

ورفض داني ألفيس أن تخرج المباراة بالتعادل وأحرز هدف الفوز لبرشلونة في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع ليحسم التأهل للفريق الكتالوني عن جدارة واستحقاق.

وستقام قرعة دور الـ 8 عقب تحديد جميع الفرق المتأهلة.

شاهد أهداف المباراة بالضغط هنا

شاهد ملخص كامل للمباراة بالضغط هنا