تمكن فريق بازل السويسرى من الصعود لدور الثمانية ببطولة الدورى الإوروبى بعد فوزه الهام اليوم على فريق ريد بول سالزبورج على أرضه ووسط جماهيره بهدفين مقابل هدف في إياب دور الـ 16 للبطولة.

وكانت مباراة الذهاب في سويسرا قد انتهت بالتعادل السلبي بدون أهداف ليتأهل بازل لربع النهائي بنتيجة (2-1) في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.

وإفتتح فريق سالزبورج التسجيل عن طريق اللاعب جوناثان سوريانو فى الدقيقة 22، وتعادل اللاعب ماركو شتريلر لبازل فى الدقيقة 50، ووسط إستفاقة هجومية من الفريق السويسري استطاع اللاعب جاستون ساورو هدف الفوز والصعود فى الدقيقة 60.

وشهدت المباراة أحداث تحكيمية مثيرة، حيث قام حكم اللقاء الألماني بطرد الظهير الأيمن لبازل "سوشي" في الدقيقة العاشرة ليكمل الفريق السويسري اللقاء بعشرة لاعبين، كما قام الحكم بإيقاف اللقاء لمدة عشر دقائق بداية من الدقيقة 33 بسبب إلقاء أحد جماهير بازل لزجاجة مياه فارغة على لاعبي سالزبورج.

وشارك اللاعب محمد الننى فى اللقاء بالكامل، وظهر بمستوى رائع خاصة فى الشوط الثانى وأدى مباراة جيدة للغاية، وأرسل العديد من الكرات الأمامية للمهاجمين، وفي الشوط الثاني مال أكثر للدفاع لتأمين النتيجة، ووقف مع مدافعي فريقه بالمرصاد لهجمات فريق سالزبورج.

وستقام قرعة الدور ربع النهائي للبطولة غداً

شاهد أهداف المباراة بالضغط هنا