قلص فريق برشلونة الفارق على صدارة الليجا إلى نقطة وحيده بعد فوزه المثير اليوم على مضيفه ريال مدريد في مباراة الكلاسيكو بأربعة أهداف مقابل ثلاثة ضمن مباريات الجولة التاسعة والعشرين للبطولة.

وجاءت المباراة مثيرة وسريعة من البداية، وتقدم برشلونة بهدف مبكر في الدقيقة 7 عن طريق تمريرة بينية رائعة من ميسي انفرد على إثرها إنيستا بدييجو لوبيز حارس الريال وسدد كرة صاروخية معلناً عن الهدف الأول لبرشلونة.

ونظم الريال صفوفه بعد هدف برشلونة واستطاع كريم بنزيمة تسجيل هدفين متتايين الأول كان في الدقيقة 20 برأسية رائعة، والثاني في الدقيقة 24 بعد كرة عرضية من دي ماريا.

ورفض ميسي انتهاء الشوط الأول بهزيمة فريقه، ونجح في إحراز الهدف الثاني لبرشلونة في الدقيقة 42 مستغلاً كرة مرتدة من دفاع الريال لينهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق.

وفي الشوط الثاني تحصل رونالدو على ركلة جزاء في الدقيقة 54 وسددها بنفسه مسجلاً هدف التقدم مرة أخرى للريال، ورد نيمار على رونالدو وتحصل على ركلة جزاء وتسبب في طرد سيرجيو راموس في الدقيقة 63، ليسدد ميسي ركلة الجزاء ويعلن عن هدف التعادل للبرسا.

وضغط برشلونة في الدقائق الأخيرة من أجل حسم الفوز وهو ما تحقق له بالفعل عندما تحصل المتألق  إنيستا على ركلة جزاء في الدقيقة 83 انبرى لها ليونيل ميسي مسجلاً الهدف الثالث له والرابع لفريقه.

ورفع برشلونة رصيده بعد هذا الفوز الهام إلى 69 نقطة في المركز الثالث، بينما توقف رصيد ريال مدريد عند النقطة 70 في الصدارة.

شاهد أهداف المباراة بالضغط هنا

شاهد ملخص كامل للمباراة من هنا