ارتقى فريق مانشستر سيتي الإنجليزي لوصافة الدوري الإنجليزي الممتاز بعد فوزه الهام اليوم على مضيفه مانشستر يونايتد في ديربي مدينة مانشستر بثلاثية نظيف  في مباراة مؤجلة بين الفريقين من الجولة الثامنة والعشرين.

وتقدم مانشستر سيتي بهدف مبكر جداً في الدقيقة الأولى من المباراة عن طريق إدين دجيكو الذي استغل تسديدة قوية من نصري ارتدت من القائم ليضعها دجيكو بسهولة في المرمى ليكون ثاني أسرع هدف في تاريخ مباريات ديربي مانشستر.

وبعد الهدف حاول مانشستر يونايتد استعادة توازنه مرة أخرى ونظم صفوفه وبادل مانشستر سيتي الهجمات وكان قريب من التعادل أكثر من مرة لولا يقظة دفاع السيتي.

وفي الشوط الثاني عاد دجيكو وأحرز الهدف الثاني للسيتي في الدقيقة 56، بعد ركنية لعبها سمير نصري وحولها دزيكو بطريقة رائعة في مرمى اليونياتد مسجلاً الهدف الثاني له ولفريقه.

وحاول اليونايتد تعديل النتيجة في الوقت المتبقي من المباراة، إلا أن يايا توريه حسم الفوز للسيتي بتسجيله الهدف الثالث قبل نهاية المباراة بدقيقتين، ليخرج الفريق السماوي من المباراة بفوز غالي.

ورفع مانشستر سيتي رصيده بعد هذا الفوز الهام إلى 66 نقطة وقلص الفارق بينه وبين تشيلسي النتصدر إلى ثلاث نقاط كما أن السيتيزنز يملك مباراة مؤجلة أخرى، بينما توقف رصيد مانشستر يونايتد عند النقطة 51 في المركز السابع.

شاهد أهداف المباراة بالضغط هنا