أطاح فريق أهلي بني غازي بحامل اللقب الأهلي المصري وفاز عليه بنتيجة 3-2، في اللقاء الذي جمعهما علي ملعب الدفاع الجوي اليوم السبت، في إياب دور الـ 16 من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

بداية اللقاء جاءت حذرة للغاية من الطرفين، وفي الدقيقة 24 كاد عبدالله السعيد ان يحرز هدفا عالميا عندما حول احدى الكرات العرضية بشكل رائع ومباشر نحو المرمي ولكن الحارس الليبي كان صامدا امام التسديدة التي ارتدت الى جدو الذي اعادها بدوره لعمرو جمال الخالي من الرقابة ولكن مهاجم الاهلي وضع الكرة بجوار القائم.

وفي الدقيقة 38 استطاع محمد نجيب ان يحرز الهدف الأول للأهلي المصري بتسديدة ارضية من داخل منطقة الجزاء، ولكن فرحة اصحاب الارض لم تدم طويلا، حيث تمكن الأهلي الليبي من معادلة النتيجة بعدها بدقيقة واحدة من ركلة جزاء احرزها عبدالرحمن العمامي.

وفي الشوط الثاني انتفض أهلي بني غازي واستطاع ان يتقدم في الدقيقة 52 من تسديدة قوية أطلقها فرج عبد الحفيظ، وعزز معتز مهدي تقدم بطل ليبيا بالهدف الثالث في الدقيقة 58، وطرد حكم اللقاء احمد فتحي في الدقيقة 66 بعد تدخله بعنف علي احد لاعبي أهلي بني غازي ليحصل علي بطاقة حمراء مباشرة، وفي الدقيقة 75 استطاع عمرو جمال ان يقلص الفارق عندما تلقي عرضية متقنة من موسي يدان ليضعها رأسية في الشباك، وبعدها بثلاث دقائق لغي حكم المباراة هدف لعمرو جمال بعد لمسه للكرة بيده، لتنتهي المباراة بفوز الأهلي الليبي بنتيجة 3-2.

وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بفوز أهلي بني غازي بهدف نظيف، ليتفوق الفريق الليبي في مجموع المبارتين بنتيجة 4-2، ويصعد الي دور المجموعات، بينما يتجه الأهلي المصري للمنافسة في كأس الكونفدرالية فى دور الـ16 الثانى.

شاهد أهداف المباراة من هنا