مازال الصراع محتدم بين الثلاثي كريستيانو رونالدو ودييجو كوستا وليونيل ميسي على لقب هداف الدوري الإسباني هذا الموسم، حيث لم يتبقى سوى ست جولات على إنتهاء الموسم، ويتربع رونالدو على صدارة الهدافين، بينما يأتي ليونيل ميسي ودييجو كوستا في المركز الثاني.

ومن الممكن أن تكون المعركة النهائية لهداف الدوري الإسباني مثيرة للغاية تماما مثل إثارة الفرق الثلاث ريال مدريد، برشلونة و أتليتكو مدريد من أجل لقب الدوري هذا العام.

يتصدر النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لائحة الهدافين برصيد 28 هدفا في 27 مباراة، منها 14 هدفا بقدميه، و3 أهداف بضربات رأس، و6 من ركلات حرة، و3 من ركلات جزاء.

وفي المركز الثاني، يتساوي كلا من ليونيل ميسي ودييجو كوستا برصيد 25 هدف، لكن ميسي أحرز 25 هدفًا في 25 مباراة، منها 8 من ركلات جزاء، و15 هدفًا بقدمه، وهدف بضربة رأس، وآخر من ركلة حرة، بينما أحرز دييجو كوستا 25 هدفا في 30 مباراة، حيث أحرز 19 هدفا بقدمه، و2 من ضربة رأس، و4 ركلات جزاء.

وبعدما عاش نصف موسم صعب بسبب معاناته من الإصابات المتكررة، آخرها تلك التي أبعدته عن الميادين لمدة شهرين كاملين، فإن ليونيل ميسي عاد بكل قوة في النصف الثاني من الدوري الإسباني لكرة القدم ما سمح له الاقتراب تدريجيا من ريادة ترتيب هدافي البطولة، بعدما كان الفارق عن رونالدو يقدر ب14 هدفا عند عودة الأرجنتيني إلى أجواء المنافسة الرسمية في أواخر شهر يناير الماضي.

وقد سجل ميسي 17 هدفا في اخر 13 جولة من الدوري الإسباني كما أنه سجل 10 أهداف في المباريات الخمس الماضية، أي بمعدل هدفين في كل مباراة، وفي حالة مواصلته للمشوار المتبقي من البطولة بنفس الفعالية فإنه قد يستولي على عرش رونالدو الذي وضع لقب هداف الدوري الإسباني كأحد أهدافه الرئيسية للموسم الكروي الحالي.

وتراجعت نسبة أهداف كريستيانو رونالدو ودييجو كوستا مقارنة بميسي منذ عودته الي الملاعب في يناير الماضي، فقد كانت قائمة هدافي الليغا هذا الموسم في الجولة 21:
كريستيانو رونالدو 22
ديغو كوستا 18
ليونيل ميسي 8

أما قائمة هدافي الليغا هذا الموسم بعد اخر جولة ال32:
كريستيانو رونالدو 28
ديغو كوستا 25
ليونيل ميسي 25

وفي اخر 4 جولات من الدوري الاسباني تحصل برشلونة علي 5 ركلات جزاء نفذ ميسي الركلات الخمس بنجاح، فبلا شك ساعدت ضربات الجزاء ميسي بشكل كبير علي تنافسه علي لقب هداف الدوري الاسباني.

وأمامنا 6 جولات من الليغا سيشتدد فيها الصراع علي لقب الدوري بين الثلاثي اتليتكو مدريد وبرشلونة وريال مدريد، وايضا سيشتعل صراع المنافسة علي لقب هداف الدوري الاسباني بين كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي ودييجو كوستا.