نجح النادي الأهلي في اعتلاء صدارة المجموعة الأولى في الدوري المصري بعد فوزه الثمين اليوم على ضيفه المقاولين العرب بهدف نظيف في المباراة التي جمعت بين الفريقين على استاد القاهرة في الجولة الخامسة عشر للمجموعة الأولى في البطولة.

وجاء الشوط الأول من المباراة أقل من المتوسط، سيطر فيه الأهلي على مجريات اللعب ولكن بدون خطورة حقيقية على مرمى المقاولين، في المقابل اعتمد المقاولون على الدفاع وكاد أن يخطف هدف في الدقيقة الأخيرة من هذا الشوط عن طريق ركلة حرة مباشرة لعبها علي فتحي ولكن شريف إكرامي أنقذها ببراعة، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وتحسن أداء الأهلي كثيراً في الشوط الثاني، وكان قريباً من إحراز هدف التقدم في الدقيقة 24 عن طريق فرصة مزدوجة لأحمد رؤوف الذي قابل ركلة ركنية برأسه لتصطدم الكرة بالعارضة وترتد له ليسددها برأسه مرة أخرى ولكن تخرج بجوار المرمى بقليل.

ووسط سيطرة كاملة من النادي الأهلي وفرص ضائعة، نجح رامي ربيعة في إدراك هدف الفوز للأهلي في الدقيقة 42 بتسديدة رائعة بعد تبادل للتمريرات مع سيد حمدي، ليقتنص الأهلي صدارة مجموعته.

ورفع الأهلي رصيده بعد هذا الفوز إلى 29 نقطة في الصدارة بفارق الأهداف عن سموحة الوصيف، بينما توقف رصيد المقاولين عند النقطة 23 في المركز الرابع.

شاهد هدف المباراة بالضغط هنا

شاهد فرصة أحمد رؤوف الخطيرة بالضغط هنا