قد يكون اللعب في الدوري الإنجليزي "أقوى دوري في العالم" أمر ممكن ، ولكن أن تلعب أساسياً في صفوف فريق بحجم ليفربول وأنت مازلت في سن التاسعة عشر، وتقوده لتصدر البطولة والاقتراب بقوة من الفوز باللقب لأول مرة منذ 23 عام فهذا هو الغير طبيعي في كرة القدم.

وهنا أشير إلى لاعب ليفربول الشاب رحيم ستيرلينج الذي سجل هدفين أول أمس لليفربول في الفوز الغالي على نورويتش سيتي بنتبجة (3-2)، ليحافظ للريدز على التفوق في سباق المنافسة على البريمييرليج، وليخرج بريندان رودجرز مدرب ليفربول عقب اللقاء ليثني على اللاعب ويقول: "ستيرلينج أفضل لاعب شاب في كرة القدم الأوروبية في الوقت الراهن، يبلغ من العمر 19 عاماً فقط، ولا أرى من هو أفضل منه على مستوى ذكاءه في التعامل مع الكرة وتسجيله للأهداف".

البداية

ولد ستيرلنج في 8 ديسمبر لعام 1994 في جامايكا لأب جامايكي، وعندما بلغ الخامسة من عمره اصطحبه والده وهاجر إلى إنجلترا في رحلة لم يكن يحلم بنتائجها التي تحققت فيما بعد.

وفي إنجلترا بدأ ستيرلنج رحلته مع كرة القدم ضمن صفوف فريق كوينز بارك رينجرز حتى الخامسة عشر من عمره، بعدها التقطته عين فرانك ماكفرلاندد مدير أكاديمية ليفربول للناشئين السابق عن طريق برنامج على قناة سكاي سبورت عرض بعض لمهارات الطفل.

واستطاع ماكبرلاند إقناع رافائيل بينيتيز المدير الفني للريدز وقتها بضم ستيرلنج من نادي كوينز بارك رينجرز ليضع صاحب الـ 15 عاماً قدمه على أول طريق الشهرة والنجاح.

شاهد مهارات ستيرلنج في طفولته 

مشاركته مع ليفربول

كانت أول مشاركة لستيرلنج مع ليفربول في عام 2010 وكان عمره وقتها 17 عام و 107 يوم فقط، وهو ما جعله ثالث أصغر لاعب يشارك في ليفربول على مر التاريخ.

ولم يعوق ستيرلنج فصر قامته في تقديم أداء جيد مع ليفربول بل على العكس ظهر اللاعب بمستوى رائع، واستغل اللاعب صغر حجمه الذي لم يتعدى الـ 70 كيلو جرام في زيادة سرعته وخفة حركته داخل الملعب بالإضافة إلى قوته وصلابته وقدرته على التحمل.

مواقف لا تنسى

في مسلسل تليفزيوني من ستة أجزاء لتوثيق تاريخ نادي ليفربول، أظهرت لقطة في المسلسل تعود للموسم الماضي 2012-2013  بريندان رودجرز المدير الفني للريدز وهو يقوم بتوبيخ ستيرلينج خلال أحد تدريبات الفريق الأحمر.

شاهد لقطة تعنيف رودجرز لستيرلينج

ولم يكن يعلم ستيرلينج أن هذه الانتقادات كانت بداية من رودجرز لمساعدته داخل وخارج الملعب، للوصول إلى ما وصل إليه من أداء مبهر هذا الموسم.

شاهد ستيرليج يحتفل مع رودجرز بأحد أهدافه هذا الموسم

رحيم أيضاً كان مسار للسخرية من جانب زملائه في المنتخب الإنجليزي نظراً لنحافة جسمه، ومن أشهر المواقف الكوميدية له حينما قام جو كول نجم المنتخب الإنجليزي السابق بحمل مقعد للأطفال داخل أتوبيس المنتخب وكتب عليه مقعد ستيرلنج.

شاهد صورة جو كول مع مقعد ستيرلينج

منتخب إنجلترا

شارك ستيرلينج مع منتخبات إنجلترا لجميع المراحل السنية حيث شارك مع منتخبات (تحت 16 عام، تحت 17 عام، تحت 19 عام ومنتخب الشباب تحت 21 عام).

وارتدى ستيرلنج قميص المنتخب الإنجليزي الأول لأول مرة في نوفمبر من عام 2012 في مباراة ودية جمعت منتخب الأسود الثلاثة بمنتخب السويد والتي سجل خلالها إبراهيموفيتش هدفه التاريخي الذي حصد عليه فيما بعد "جائزة بوشكاش لأفضل هدف لهذا العام".

واستمر ستيرلنج مع المنتخب الإنجليزي حتى وصل إلى أعلى مستوى له خلال المباراة الودية التي جمعت بين انجلترا والدنمارك في مارس من هذا العام وانتهت بفوز انجلترا بهدف نظيف سجله دانييل ستوريدج، وحصل بعدها ستيرلنج على لقب "رجل المباراة".

شاهد صورة لستيرلينج في مباراة إنجلترا والدنمارك

بقى فقط التنويه إلى أن ستيرلنج شارك مع ليفربول خلال الموسم الماضي في 36 مباراة في جميع المسابقات سجل خلالها هدفين فقط، ووصل اللاعب لمستوى عالي هذا الموسم واستطاع تسجيل 10 أهداف خلال 34 مباراة خاضها بقميص الفريق الأحمر حتى الآن، ويقود مع نجوم ليفربول هذا الموسم الفريق إلى صدارة البريمييرليج ويكفيهم الفوز بالثلاثة مباريات المتبقية من عمر البطولة لضمان الفوز باللقب.