يلتقي فريقي أتليتيكو مدريد الأسباني وتشيلسي الإنجليزي اليوم الثلاثاء على ملعب فيسنتي كالديرون في مباراة الذهاب للدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا.

وفي خلال تاريخ الفريقين لم يلتقي الفريقين إلا ثلاث مرات فقط ، من بينهم مواجهتين في دوري أبطال أوروبا موسم 2009/10 ومواجهة في مباراة السوبر الأوروبي في موسم 2012.

المواجهة الأولى بين الفريقين كانت في موسم 2009/10 ضمن المحموعة الرابعة في دوري أبطال أوروبا وأقيمت المباراة الأولى على ملعب فيسنتي كالديرون الخاص بنادي أتلتيتكو مدريد وانتهت المباراة بتعادل الفريقين بهدفين لكل فريق وأحرز هدفي الأتليتيي وقتها المهاجم سيرجيو أجويرو مهاجم مانشستر سيتي الحالي، بينما من أحرز هدفي تشيلسي هو المهاجم العاجي ديديه دروجبا.

أما المباراة الثانية كانت في نفس الموسم ولكن هذه المرة على ملعب ستامفورد بريدج الخاص بنادي تشيلسي وانتهت المباراة بنتيجة كبيرة لصالح تشيلسي بأربعة أهداف نظيفة، وأحرز أهداف الفريق الإنجليزي لامبارد هدف وسالمون كالو هدفين ولويس بيريا مدافع الأتليتيك هدف في مرماه.

أما آخر مواجهة جمعت الفريقين فكانت في موسم 2012 وتحديدا في مباراة السوبر الأوروبي، حيث كان تشيلسي هو بطل دوري أبطال أوروبا وقتها وكان أتليتيكو مدريد هو بطل اليوروبا ليج وتمكن الفريق الأسباني من رد إعتباره من آخر هزيمة حيث استطاع الفوز بنتيجة أربعة أهداف لهدف وحيد لصالح تشيلسي وسط تألق المهاجم السابق للفريق رادميل فالكاو والذي تمكن من إحراز ثلاثة أهداف وأحرز المدافع ميراندا هدف بينما أحرز هدف تشيلسي الوحيد المدافع جاري كاهيل ليحصد وقتها أتليتيكو مدريد السوبر الأوروبي.

ليلتقي الفريقين مجددا في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا وتقام مباراة الذهاب على ملعب فيسنتي كالديرون بينما يقام لقاء العودة على ملعب ستامفورد بريدج ويسعى نادي أتليتيكو مدريد التأهل لنهائي البطولة لأول مرة في تاريخه في موسم أستثنائي بينما يسعى تشيلسي لمواصلة مشواره للحصول على البطولة الثانية في تاريخه.