تأهل فريق ريال مدريد إلى المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا بعد فوزه الكبير اليوم خارج ملعبه على مضيفه بايرن ميونيخ برباعية نظيفة في المباراة التي جمعت الفريقين اليوم على ملعب أليانز أرينا بمدينة ميونيخ في إياب نصف نهائي البطولة.

وكان ريال مدريد قد فاز بمباراة الذهاب بنتيجة (1-0)، ليتأهل الفريق الملكي للمباراة النهائية بنتيجة (5-0) في مجموع مباراتي الذهاب والعودة، وينتظر الفائز من مواجهة تشيلسي وأتليتكو مدريد.

وفاجأ ريال مدريد أصحاب الأرض بهدف مبكر الدقيقة 15 برأسية رائعة من المدافع سيرجيو راموس مستغلاً ركلة ركنية لعبها الكرواتي لوكا مودريتش، ليربك الفريق الملكي حسابات العملاق البافاري.

وبعد الهدف انخفضت الروح المعنوية للاعبي البايرن نسبياً وهو ما استغله ريال مدريد وأضاف راموس الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة 20 من ركلة حرة مباشرة لعبها دي ماريا وحولها راموس برأسه داخل الشباك الألمانية.

وحاول البايرن تنظيم صفوفه وبحث عن تسجيل هدف العودة للمباراة، إلا أن الريال أنهى الأمور مبكراً في الدقيقة 34 عن طريق هجمة مرتدة منظمة أنهاها رونالدو في مرمى البايرن لينتهي الشوط الأول بتقدم الميرينجي بثلاثية نظيفة.

وفي الشوط الثاني وتحديداً في الدقيقة الأخيرة أضاف رونالدو الهدف الثاني له والرابع للريال، لتنتهي المباراة بفوز تاريخي لريال مدريد، حيث كانت أفضل نتيجة حققها الفريق الإسباني مع بايرن مينيخ على ملعب أليانز أرينا كانت التعادل بنتيجة (1-1).

وبهدفيه اليوم أصبح رونالدو الهداف التاريخي للمسابقة في موسم واحد بعدما سجل في بطولة العام الحالي 16 هدف، ليكسر رقم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي كان قد سجل 14 هدف في بطولة (2011-2012).

شاهد أهداف المباراة بالضغط هنا

شاهد ملخص المباراة بالضغط هنا