عقد اليوم مؤتمراً صحفياً بقاعة المؤتمرات بملعب كامب نو معقل نادي برشلونة لتقديم المدرب الجديد للفريق لويس انريكي والذي يقود الفريق الكتالوني في الموسمين المقبلين.

وتحدث في البداية جوزيب ماريا بارتوميو رئيس النادي وقدم انريكي وأكد على سعادته الشديدة بعودة انريكي لبيته من جديد.

ثم تحدث أندوني زوبيزاريتا المدير الرياضي للنادي وأكد أن انريكي ليس غريباً على برشلونة بل على العكس يعرف كل شئ عن النادي وقادر على التكيف مع ظروف النادي.

وتحدث لويس انريكي قائلاً: "هذا يوم خاص جداً بالنسبة لي، نبدأ اليوم في بناء فريق جديد ومثير لبرشلونة، أنا سعيد بالعودة لبيتي مرة أخرى".

وتابع المدير الفني الشاب: "أولاً سأقوم بالتعرف على المنشآت داخل النادي، لأن هناك بعض التغيرات التي حدثت، وسأجلس مع زوبيزاريتا لنخطط للعمل في الفترة المقبلة".

وتحدث انريكي عن نجم الفريق ليونيل ميسي قائلاً: "أنا سعيد جداً أن يكون بين صفوفي أفضل لاعب في العالم وهو ميسي وهذا أمر محفز، وميسي سعيد بالاستمرار وتجديد عقده، ويتمنى أن ينهي مسيرته في برشلونة".

وأضاف: "أعتقد أن مستوى ميسي لم يكن نفس الذي شاهدناه في السنوات الماضية، ولكنه يبقى الأفضل، هو يساهم في أشياء أكثر من التهديف، وأتمنى أن يستعيد مستواه، وهناك نيمار ومجموعة من لاعبين الشباب الذين يأتون من الناشئين وهناك بعض منهم سوف ينضمون للفريق الاول ويجب ان نثق بكل ما لدينا".

كما أكد انريكي أنه سيعتمد على الأسلوب الهجومي مع الفريق ولكنه في نفس الوقت لن يغفل الدور الدفاعي وسيهتم به هو الآخر لأنه في النهاية سيسعى إلى العروض والنتائج الجيدة في نفس الوقت.

وختم انريكي المؤتمر الصحفي بالحديث عن قائد الفريق تشافي هيرنانديز قائلاً: "أنا وتشافي أصدقاء وهو شخص رائع، والحديث عنه لا ينتهي، سوف أجلس أنا وتشافي بعد كأس العالم للحديث عن المستقبل.