حقق فريق ريال مدريد لقب دوري أبطال أوروبا للمرة العاشرة في تاريخه بعد فوزه في المباراة النهائية للبطولة اليوم على جاره أتلتيكو مدريد بأربعة أهداف مقابل هدف واحد  في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب النور بالعاصمة البرتغالية لشبونة، ليكون اللقب الأول للملكي منذ عام 2002.

وبدأ الشوط الأول من المباراة بحماس شديد من الفريقين، ولكن بدون فرص حقيقة على المرميين، وكانت أول الفرص الخطيرة من نصيب ريال مدريد عن طريق تسديدة قوية من جاريث بيل في الدقيقة 32، ولكنها مرت بجوار مرمى أتلتيكو مدريد بسنتيمترات قليلة.

وجاء رد أتلتيكو مدريد قوياً بعدما استطاع تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 36 عن طريق ركلة ركنية شتتها دفاع الريال، ليعيدها لاعبو الأتليتكو مرة أخرى ويحولها اللاعب جودين برأسه في شباك إيكر كاسياس المتقدم، ليعلن عن تقدم الروخي بلانكوس بهدف نظيف في الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني حاول الفريق الملكي كثيراً إدراك هدف التعادل وأضاع أكثر من فرصة محققة للتهديف عن طريق كل من ايسكو ورونالدو وجاريث بيل وسط حالة من التألق والاستبسال لمدافعي الأتليتي وحارس مرماه تيبو كورتوا.

وفي الدقيقة الأخيرة من الشوط الثاني نجح سيرجيو راموس في إدراك هدف التعادل لريال مدريد بعد ركلة ركنية حولها اللاعب برأسه رائعة في شباك كورتوا، ليلجأ الفريقان إلى شوطين إضافيين من أجل حسم النتيجة.

وفي الشوط الإضافي الثاني حسم ريال مدريد اللقب لصالحه عن طريق تسجيل ثلاثة أهداف متتالية بدأها جاريث بيل في الدقيقة 110، ثم  مارسيلو في الدقيقة 115، قبل أن يختتم رونالدو رباعية ريال مدريد في الدقيقة الأخيرة.

شاهد أهداف المباراة بالضغط هنا

شاهد ملخص كامل للمباراة من هنا "بعد قليل"