من تابع كأس العالم 2010 التي أقيمت بجنوب أفريقيا يعرف جيداً "الأخطبوط بول" الذي كان يتوقع نتائج مباريات المونديال التي يكون فيها المنتخب الألماني طرفاً فيها.

بول كان يتوقع نتائج المباريات عن طريق وضع طعاماً له في حاويتين، على كل واحدة منهما علم المنتخب المنافس، وتوضع الحاويتين في الماء ويقوم بول بفتح إحداهما.

ونجح بول  الذي بدأ استخدامه أولاً في توقع نتائج مباريات يورو 2008، التي أصاب حينها في توقع نتائج المباريات باستثناء مواجهتين فقط وهو ما أدى إلى استكمال دوره في مونديال 2010.

وفي مونديال 2010 أصابت توقعات بول بالنسبة لمنتخب ألمانيا في جميع المباريات بما فيها توقعه لخسارة المانشافت على يد إسبانيا في قبل النهائي، وتوقع أيضاً فوز إسبانيا بالمباراة النهائية للبطولة.

شاهد توقع بول فوز إسبانيا على ألمانيا في كأس العالم

وبعد فوز إسبانيا على ألمانيا في قبل نهائي البطولة الماضية، ارتفعت حدة غضب الشعب الألماني من بول، ووصل إلى حد الرغبة في قتله، وهو ما دعى رئيس الوزراء الإسباني لإرسال شخصين لحماية بول من المشجعين الألمان، قبل أن يتوفى الأخطبوط لأسباب طبيعية في مطلع أكتوبر 2010.

ومع اقتراب كأس العالم 2014 والذي سينطلق غداً، نستعرض خلال هذا التقرير البدائل المرشحة لتحل محل بول في توقع نتائج مباريات مونديال البرازيل.

الفيل نيللي :

نجح الفيل نيللي الأفريقي المنشأ في توقع ثلاثين نتيجة صحيحة من إجمالي ثلاث وثلاثين توقعها خلال بطولات كأس العالم للسيدات عام 2006، وكأس العالم للرجال عام 2010، ويورو 2012، مما جعل الكثيرون ينظرون إليه على أنه "عرافاً".

نيللي توقع مؤخراً تعادل ألمانيا مع البرتغال في المباراة الافتتاحية للمجموعة السابعة في المونديال الذي سينطلق غداً والمعروفة بـ "مجموعة الموت"، وفي نفس الوقت توقع فوز المانشافت على كل من أمريكا وغانا وتأهلها لربع نهائي البطولة.

شاهد نيللي يتوقع نتائج المباريات

الجمل شاهين :

الجمل شاهين ظهر في صحراء دبي، وبدأ بالفعل في التنبأ بنتائج مباريات مونديال البرازيل 2014، حيث تنبأ بفوز كرواتيا على البرازيل في المباراة الافتتاحية للمونديال.

شاهد الجمل شاهين يتوقع نتائج المونديال

الباندا بيتشيك :

وفقاً لبعض وسائل الإعلام الصينية فإن الباندا بيتشيك ستستخدم في توقع نتائج مونديال البرازيل عن طريق وضع علم المنتخبات على سلاسل غذائية تختار منهم هذه الباندا المنتخب الذي سيفوز.

شاهد فيديو للباندا بيتشيك

الأسلوت إيزيدو :

أحد الحيوانات المفترسة، وأعلنت حديقة حيوان فرانكلين بارك خلال فيديو ترويجي له توقع هذا الحيوان لنتائج مباريات المونديال.

شاهد فيديو لإيزدو

صديقة بول "بتروفيتش" :

أعلن في وقت سابق في المتحف المائي في ألمانيا أن صديقة الأخطبوط الراحل "بول" ستتولى مهمة توقع نتائج المباريات، ولكن تبقى علينا الانتظار لنرى هل تستطيع الوصول لنسبة الدقة التي حققها بول والتي اقتربت من الـ 70 % أم لا.

شاهد استعداد صديقة بول للمونديال

بقى أن نشير في نهاية هذا التقرير إلى أن كل ذلك من طرق توقع نتائج المباريات ما هو إلا وسيلة لجلب المزيد من الأموال والاستثمارات لشركات المراهنات وجذب اهتمام الجماهير ووسائل الإعلام، إلا أنه في الحقيقة كذب المنجمون ولو صدفوا فما بالك بالحيوانات التي لا عقل لها !!