تأهل منتخب كوستاريكا لربع نهائي كأس العالم المقام حالياً بالبرازيل بعد تغلبه على نظيره اليوناني بركلات الترجيح بنتيجة (5-3)، في المباراة التي جمعت بين المنتخبين على ملعب أرينا بيرنامبوكو في الدور ثمن النهائي للبطولة.

وجاء الشوط الأول من المباراة دون المستوى، ظهر خلاله المنتخبان بمستوى أقل من المتوسط، ولم تتح لأي منهما فرص خطيرة على المرمىين، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

ومع بداية الشوط الثاني، استطاع قائد كوستاريكا "براين رويز" وضع منتخب بلاده في المقدمة بتسجيله الهدف الأول في الدقيقة 52، وحاول بعدها المنتخب اليوناني تعديل النتيجة مستغلاً طرد لاعب كوستاريكي ديواراتي في الدقيقة 67، حتى نجح اللاعب سوكراتيس في إحراز هدف التعادل القاتل لليونان في الدقيقة 90، لتتجه المباراة لشوطين إضافيين.

وفي الشوطين الإضافيين هدأ اللعب من النتخبين ولم تسنح الكثير من الفرص، لتنتهي 120 دقيقة على نتيجة التعادل السلبي ويتجه الفريقان إلى لعب ركلات الترجيح.

وفي ركلات الترجيح تألق الحارس الكوستاريكي نافاس وتصدى لركلة ترجيح، ليقود كوستاريكا للفوز بركلات الترجيح بنتيجة (5-3)، والتأهل منتخب بلاده لربع نهائي البطولة.

وستلتقي كوستاريكا مع المنتخب الهولندي في مباراة الدور ربع النهائي، بعد فوز منتخب الطواحين على المكسيك في وقت سابق اليوم بهدفين مقابل هف واحد.

شاهد هدفي المباراة بالضغط هنا

شاهد ركلات الترجيح بالضغط هنا