تأهل منتخب ألمانيا إلى ربع نهائي كأس العالم بعد فوزه على نظيره الجزائري اليوم بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة التي جمعت بين المنتخبين على ملعب بيرا ريو بالبرازيل في ضمن مواجهات دور ثمن النهائي للبطولة.

وجاء الشوط الأول من المباراة حماسياً، وعلى عكس المتوقع كان المنتخب الجزائري نداً قوياً لمنتخب المانشافت، وأهدر المنتخبان عدة فرص للتهديف وسط تألق من حارسيَ المرمى، خاصة مبولحي حارس الجزائر الذي تصدى لأكثر من كرة خطرة ببراعة، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني، تراجع المنتخب الجزائري للدفاع وسط ضغط قوي من الماكينات الألمانية، إلا أن صمود الدفاع الجزائري ومواصلة مبولحي لتعملقه، خرجا بالشوط الثاني لبر الأمان، ليلجأ المنتخبان للعب وقت إضافي على شوطين لحسم النتيجة.

ومع بداية الشوط الإضافي الأول، استطاع أندريه شورله وضع ألمانيا في القدمة بتسجيله الهدف الأول في الدقيقة 92، وفي الدقيقة 118 من المباراة أضاف أوزيل الهدف الثاني، قبل أن تقلص الجزائر الفارق بهدف في الدقيقة الأخيرة عن طريق عبد المؤمن جابو، إلا أنه لم يكن كافياً، لتنتهي المباراة بفوز وتأهل ألمانيا لدور الـ 8.

وستلتقي ألمانيا مع فرنسا في مباراة الدور ربع النهائي، بعد فوز منتخب فرنسا هو الآخر على نيجيريا بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعت بينهما ضمن ثمن نهائي البطولة.

شاهد أهداف المباراة بالضغط هنا