فاروق جعفر يثير الجدل من جديد عبر موقع إماراتي

399

عاد فاروق جعفر، نجم ومدرب الزمالك السابق، لإثارة الجدل من جديد، وذلك في تعليقه على تصريحاته التي أدلى بها مؤخرا، بخصوص مساعدة التحكيم للفرق المصرية في دوري أبطال أفريقيا.

وأدلى جعفر بتصريحات على قناة الزمالك التليفزيونية أشار فيها لكواليس جلسة عقدها قبل مباراة لفريقه في حقبة السبعينات، سأله خلالها حكم اللقاء، عما إذا كان يرغب في الحصول على ركلة جزاء أو طرد للمنافس، ليلقى هجوما من نجوم الكرة المصرية السابقين.

وتحدث جعفر لموقع “العين الرياضية” الإماراتي عن تصريحاته المثيرة للجدل، حيث شدد على أنه لم يتحدث عن قيام الأندية المصرية بدفع الأموال لأي حكم من أحل مساعدتها على تحقيق الفوز.

وأضاف في هذا الصدد: “فقط ذكرت واقعة حضرتها بالفعل عام 1979، وكانت أمام أحد أندية زيمبابوي، وقلت إنه يتم عرض هذا الأمر على الأندية، ولكن الأندية لا توافق، والزمالك رفض هذا الأمر وخسر تلك المباراة التي كنت أتحدث عنها” .

وتابع: “فضلا عن ذلك، فإن الزمالك والأهلي خسرا مباريات كثيرة خارج الديار بسبب المجاملات التحكيمية، وهناك حالات كثيرة معروفة للجميع، أما ما قيل عن تشكيكي في طريقة تأهل المنتخب المصري لمونديال 90، فأنا لم أقصد ذلك، المنتخب تأهل بجهد اللاعبين والجهاز الفني ومساندة الجماهير له في كافة المباريات”.

وبخصوص رأيه في قضية نادي القرن قال فاروق جعفر: “رأيي واضح، الزمالك يستحق الحصول على لقب نادي القرن الذي حصل عليه الأهلي عام 2001 من قبل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”.

وتابع : “أرى أن لقب نادي القرن تم تفصيله للأهلي، وعلى الزمالك أن يظل يبحث عن حقه، وبلغة الأرقام والحسابات فإن الزمالك هو نادي القرن سواء بالنقاط أو الألقاب، وأرى أن المشاكل التي تحدث للنادي حاليا بسبب سعي الإدارة في هذا الملف”.و

تطرق جعفر للحديث عن مسيرته التدريبية، حيث قال: “لم أعتزل التدريب، لقد حققت رقما قياسيا لم يبلغه أي مدرب مصري في اعتقادي، بخوض 400 مباراة، وهذا رقم كبير، كما أنني حققت رقما قياسيا في الزمالك لم ينجح فيه أي مدرب آخر، وهو أنني توليت تدريب الفريق 5 مرات، سواء كمدرب مساعد أو مدير فني”.